من حيث الحجم، تقع جيب Renegade عند منتصف المسافة بين Wrangler وBuggy، حيث أنّ طولها يبلغ 3.88 مترا، فيما عرضها لا يتجاوز مترا و60 سم.
هذا يعني ببساطة أنّ السيارة الجديدة أكبر قليلا فقط من تويوتا Yaris.
ليس ذلك فقط، بل إنّ السيارة الجديدة تتابع مفاجآتها، "لأنها ببساطة جيب التي تميزت لعقود بالصلابة والضخامة،" حيث أنها لا توفّر سوى مقعدين، كما أنّ أغلب مكوناتها تمّ صنعها من الألمنيوم، مما أضفى "خفّة" على وزنها.
وزيادة على لونها، فإنّ الميزة "الخضراء" الأخرى في السيارة أنها تعمل بمحرّك كهربائي يتمّ شحنه ببطارية ليثيوم، ويسنده محرّك آخر يعمل بالديزل بقوة 268 حصانا، مضافا إليه نظام "بلوتك" الذي تعمل به سيارات مرسيدس الحديثة.
ووفقا للمصنّع كريسلر، فإنّ هذا النظام يجعل من السيارة قادرة على السير الذاتي لنحو 480 كلم، وكذلك بمعدل 2.5 لترا من الوقود لكلّ 100 كلم.
كما أنّه بإمكان السيارة الجديدة أن تعمل بالكهرباء، ولكن على مدى 60 كلم فقط.
وفضلا عن البعد الإيكولوجي في اختيار هذا النظام من المحركات، تبدو ميزة إضافية أخرى له في كونه ملائم تماما لكلّ أنواع القيادات، بما فيها الدفع الرباعي.
ويشكل الطراز الجديد من دون شكّ دفعا لسجلات كريسلر من حيث صداقة البيئة، وكذلك المبيعات المتدنية.
وفضلا عن هذا الطراز، كشفت كريسلر كذلك عن "دودج زيو" الكهربائية، في انتظار طراز آخر يعمل بوحدة إنتاج وقود[b]