منتديات فرفشة للشباب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ولت يقود جاميكا لذهبية التتابع والصين تواصل صدارة العاب بكين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jojo
مشرف سابق
مشرف سابق


ذكر عدد الرسائل : 373
البلد : سوريا
الدعوة : no one
نقاط التميز :
77 / 10077 / 100

تاريخ التسجيل : 21/08/2008

مُساهمةموضوع: ولت يقود جاميكا لذهبية التتابع والصين تواصل صدارة العاب بكين   23/8/2008, 5:52 pm

بولت يقود جاميكا لذهبية التتابع والصين تواصل صدارة العاب بكين
8/22/2008 9:57:00 PM


(لاضافة تفاصيل)

من شين ماجوير

بكين 22 أغسطس اب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قاد يوسين بولت رجال جاميكا لرقم قياسي عالمي جديد في سباق اربعة في 100 متر تتابع ضمن منافسات العاب القوى في دورة الالعاب الاولمبية ببكين اليوم الجمعة ليضمن مكانه كأبرز متسابقي العاب القوى في الدورة الحالية.

وتواصلت خيبة الامل العربية في الدورة الاولمبية بعد فشل المصريتين آية مدني وامنية فخري في منافسات الخماسي الحديث للسيدات وخروج الشيخة ميثاء آل مكتوم والمغربية منى بنعبد الرسول والقطري عبد القادر حكمت من منافسات التايكوندو.

ويعد الرقم القياسي لسباق اربعة في 100 متر تتابع هو ثالث رقم عالمي لبولت الذي خطف الاضواء في الاسبوع الثاني من الدورة الاولمبية بانتصاراته الرائعة في سباقي 100 و200 متر واحتفالاته المسرحية بهذه الانتصارات.

وقدم بولت اداء راقيا في المرحلة الثالثة من سباق التتابع حيث سلم العصا بشكل آمن لأسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي السابق في سباق 100 متر الذي اندفع الي خط النهاية مسجلا 37.10 ثانية مختصرا ثلاثة اعشار من الثانية من الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجلته الولايات المتحدة قبل 15 عاما.

وقال بولت "لا يمكن ان تصف المشاعر التي تجيش بداخلك في اعظم دورة اولمبية على الاطلاق. انه امر رائع."

وكان رجال جاميكا يسعون في المقام الاول الي اكمال السباق بشكل آمن عقب فشل سيدات جاميكا في سباق 4 في 100 في تسليم العصا بشكل سليم ليمنحن الذهبية الي روسيا ويحطمن امال بلادهن الواقعة في البحر الكاريبي بالفوز بكافة سباقات السرعة في العاب القوى بالدورة الاولمبية.

وفشلت شيرون سيمسون في تسليم العصا الي كيرون ستيوارت التي شاركتها الميدالية الفضية في سباق 100 متر عدوا لتنتهز عداءات روسيا الفرصة ويفزن بالسباق.

ونالت جاميكا ذهبيتي سباقي المسافات القصيرة لفردي السيدات الي جانب سباقي الفردي للرجال عن طريق بولت.

وجاء الرقم القياسي العالمي الجديد في سباق التتابع للرجال تأكيدا لصعود نجم جاميكا في مواجهة الولايات المتحدة القوة العظمى التقليدية في هذه السباقات خلال الدورات الاولمبية. وخرج رجال وسيدات الولايات المتحدة من تصفيات التتابع بسبب أخطاء في تسليم العصي.

وقال بولت "نحن محبطون بسبب فشل السيدات. لقد كان الامر رائعا لنا ومحبطا للسيدات."

ونالت الاثيوبية تيرونيش ديبابا الميدالية الذهبية في سباق خمسة الاف متر عدوا للسيدات بعد فوزها بسباق عشرة الاف متر لتصبح اول سيدة تفوز بسباقي المسافات الطويلة في دورة اولمبية واحدة.

واكتفت غريمتها القوية ومواطنتها ميسريت ديفار بالميدالية البرونزية بعد ان تفوقت عليها الاثيوبية المولد ايلفان ابيلجيسي التي اصبحت تركية عن طريق الزواج والتي نالت الميدالية الفضية في سباق اليوم وسباق عشرة الاف متر ايضا.

وقالت ابيلجيسي "كل رياضي يسعى للمنافسة على الذهب الا ان واحدة منا فقط تستطيع الفوز به. تيرونيش فتاة تعمل بمنتهى القوة."

ومن المتوقع ان تستمر السيطرة المتوقعة للاثيوبين على سباقات المسافات الطويلة في العاب القوى عن طريق كنينيسا بيكيلي الفائز بذهبية عشرة الاف متر الذي يهدف الي الجمع بين الفوز سباقي المسافات الطويلة للرجال. وستقام منافسات سباق خمسة الاف متر غدا السبت.

وسيقام غدا السبت ايضا سباق 800 متر رجال والذي يتعلق به اخر أمل للعرب لمشاركة أربعة عدائين عرب في نهائي السباق بعد تأهل السوداني اسماعيل أحمد اسماعيل والجزائري نبيل ماضي بعد الحصول على أحد أول مركزين في تصفيات الدور قبل النهائي وضمان البحريني يوسف سعد كامل والجزائري نجم منصور الظهور في النهائي بعدما حققا أفضل زمنين من غير أصحاب المركزين الأول والثاني.

يتبع ا ع ل - ع ت (ريض) arsp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ولت يقود جاميكا لذهبية التتابع والصين تواصل صدارة العاب بكين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرفشة  :: منتديات ادارية :: ارشيف المنتدي :: منتدي اولمبياد بكين 2008-
انتقل الى: