منتديات فرفشة للشباب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zahrt alhop
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
avatar

انثى عدد الرسائل : 139
العمل/الترفيه : طالبه علم ولى شرف
الدعوة : http://forum.amrkhaled.net/index.php
الدعوة : اتمنى نشر الدين بافضل طريقه
نقاط التميز :
39 / 10039 / 100

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   15/10/2008, 1:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم



هذا الدعاء مبارك عظيم الشأن، جليل المقدار، قيل أن جبريل عليه السلام والإكرام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد، السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والإكرام، وقد اوهبك هذا الدعاء الشريف . يا محمد ، ما من عبد يدعو بهذا الدعاء وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار وعدد أوراق الأشجار وقطر الأمطار ، بوزن السموات والأرضيين ، إلا غفر الله تعالى ذلك كله .

يا محمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها وجميع ما فيها .

أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء وأصعد به وبهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة ، و ما من ملك مقرب إلا تقرب إلى ربه ببركته .
ومن قرأ هذا الدعاء أمن من عذاب القبر، ومن الطعن والطاعون و ينصر ببركته على أعدائه . يا محمد من قرا هذا الدعاء يديك في يديه يوم القيامة، ومن قرا هذا الدعاء يكون وجهه كا لقمر ليلة البدر عند تمامها و الخلق في عرضات القيامة ينظرون إليه كأنه من الأنبياء . ياا محمد من صام يوما واحدا وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان . أقوم على قبره ومعي براق من نور – عليه سرج من يا قوت أحمر ، فتقول الملائكة : يا اله السموت والأرض من هذا العبد- فيجيبهم النداء يا ملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمره مرة واحدة. ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى أن اصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلى الله عليه وسلم .
يا محمد ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصا وقطر الأمطار وورق إلا شجار، ووزن الجبال وعدد ريش الطيور، وعدد الخلائق الأحياء والأموات وعدد الوحوش والدواب ، يغفر الله تعالى ذلك كله ، ولو صارت البحار مدادا والأشجار أقلاما والإنس والجن والملائكة وخلق الأولين والآخرين يكتبون إلى يوم القيامة لفنى المداد وتكسرت الأقلام ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء. قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي جبريل : يا محمد ، من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية على جبل لزال من موضعه أو على قبر لا يعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت لأن فيه اسم الله الأعظم ، وكل من تعلم الدعاء وعلمه للمؤمنين يكون له أجر كبير عند الله وتكون روحه مع أرواح الشهداء ولا يموت حتى يرى ما أعد الله له تعالى من نعيم . ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا شفاه الله تعالى- أو كان فقيرا أغناه الله تعالى ومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه وان كان عليه دين خلص منه وان كان في سجن واكثر من قراءته خلصه الله تعالى ويكون آمنا شر الشيطان وجوا السلطان.
الدعاء:

بسم الله الرحمن الرحيم


لا اله إلا الله الملك الحق المبين، لا اله إلا الله العدل اليقين ، لا اله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين ، سبحانك اني كنت من الظالمي
لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير واليه المصير وهو على كل شئ قدير .



لا اله إلا الله إقرارا بربو بيته ،سبحان الله خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . اللهم يا نور السموات والأرض ، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض ، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض ، يا عليم السموات والأرض ، يا قيوم السموات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
[b]اللهم اني أسألك ، ان لك الحمد لا اله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السموت والأرض ، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا ارحم الرحمين.

بسم الله أصبحنا وأمسينا. أشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله وان الجنة حق والنار حق وان الساعة آتية لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره.

الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. اللهم اني أسألك في صلاتي ودعائي. بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي،وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها آمري ، وتغني بها فقري،وتذهب بها شري،وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي يا ارحم الرحمين

اللهم إليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي . فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي،واقبل معذرتي،واجعل لي من كل خير نصيبا، والى كل خير سبيلا. برحمتك يا ارحم الرحمين.

اللهم لا هادي لمن أظللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت .
اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شئ قدير .



اللهم لا تحرمني سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك،وجزيل عطائك،ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولا تجازني بقبيح عملي ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا ارحم الرحمين .

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهم اني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم،يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا ارحم الرحمين . اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت واليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا اله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن.

اللهم آت نفسي تقواها ،وزكها يا خير من زكاها، وأنت وليها ومولاها يا رب العالمين .

اللهم اني أسألك مسالة البائس الفقير أدعوك دعاء المفتقر الذليل ، لا تجعلني بدعائك رب شقيا، وكن بي رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين يا اكرم المعطين يا رب العالمين .

اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ، ووفقني لما تحب وترضى وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة –ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا، وحافظا ونصيرا . آمين يا رب العالمين .

اللهم استر عورتي ، واقل عثرتي واحفظني من بين يدي ، ومن خلفي ، ومن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين . اللهم اني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء ،وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء والفوز بل الجنة، والنجاة من النار يا رب العالمين. اللهم اني أسألك يا رفيع الدرجات ، يا منزل البركات ، يا فاطر الأرضيين والسموات ،أسألك يا الله ، يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات، يسألونك الحاجات،حاجتي عليك لا تبخل علي في دار البلاء ، إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء،واعف عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، وموسى كليمك وعيسى نجيك وروحك وانجيل عيسى وزبور داو ود وفرقان محمد صلى الله عليه وسلم وبكل وحي اوحيته
أو قضاء قضيته أو ساءل أعطيته أو غني أغنيته أو ضال هديته أسألك بسمك الطهر الطاهر الأحد الصمد الوتر القادر المقتدر أن ترزقني بحفظ القران والعلم النافع وتخلطه بلحمي ودمي وسمعي وبصري وتستعمل به جسدي وجوارحي وبدني ما أبقيتني بحولك وقوتك يا رب العالمين. سبحان الذي تقدس عن الاشتباه ذاته ونزه عن مشابهة الأمثال صفاته، واحد لا من قلة ،وموجود لا من علة ، بالبر معرف ، وبالإحسان موصوف،معروف بلا غاية و موصوف بلا نهاية وأول بلا ابتداء و آخر بلا انقضاء ولا ينسب إليه البنون ولا يفنيه تداول الاوقات، ولا تهونه السنون ، كل المخلوقات قهر عظمته وأمره بين الكاف والنون وبذكره انس المخلصون


تااااابع



عدل سابقا من قبل liver 4 ever في 15/10/2008, 10:44 am عدل 2 مرات (السبب : إعادة تنسيق الموضوع ..)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbab1.com/2minutes.htm
Zahrt alhop
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
avatar

انثى عدد الرسائل : 139
العمل/الترفيه : طالبه علم ولى شرف
الدعوة : http://forum.amrkhaled.net/index.php
الدعوة : اتمنى نشر الدين بافضل طريقه
نقاط التميز :
39 / 10039 / 100

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   15/10/2008, 1:44 am

وبرؤيته تقر العيون وبتوحيده ابتهج الموحدون ، هدى أهل طاعته إلى صراطهالمستقيم و أباح أهل محبته جنات النعيم وعلم عدد أنفاس مخلوقاته بعلمه القديم ويرىحركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم ويسبحه الطير في وكره ويمجده الوحش في قفرهمحيط بعمل العبد سره وجهره وكفيل للمؤمنين بتأييده و نصره و تطمئن القلوب الوجلةبذكره وكشف ضره ومن آيته أن تقوم السماء والأرض بأمره . أحاط بكت شئ علما وغفر ذنوبالمسلمين كرما وحلما ، ليس كمثله شئ وهو السميع البصير .

اللهم اكفنا السوءبما شئت وكيف شئت انك على ما تشاء قدير يا نعم المولى ويا نعم النصير، غفرانك ربناواليك المصير ولا حول ولا قوة إلا با لله العلي العظيم سبحانك لا نحصي ثناء عليككما أثنيت على نفسك . جل جاهك وعز جاهك، يفعل الله

ما يشاء بقدرته ويحكم مايريد بعزته، يا حي يا قيوم ، يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام لا الهإلا الله برحمتك نستعين يا غياث المستغيثين أغثنا بجاه محمد صلى الله عليه وسلم. لااله إلا أنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أغثنا يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم . لا اله إلا أنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم ارزقنا فانك خير الرازقين. لا اله إلاأنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم استرنا يا خير الساترين. لا اله إلا أنت بجاهمحمد صلى الله عليه وسلم أيقظنا يا خير من أيقظ الغافلين . لا اله إلا أنت بجاهمحمد صلى الله عليه وسلم أصلحنا يا من أصلح الصالحين، يا قرة عين العابدين. لا الهإلا أنت عدد ما رددت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه. سبحان من هو محتجب عن كلعين. سبحان من هو عالم بما في جوف البحار. سبحان من هو مدبر الأمور. سبحان من هوباعث من في القبور. سبحان من ليس له شريك ولا نظير ولا وزير وهو على كل شئ قدير. اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد واجعلنا على الإسلام ثابتين. ولفرائضك مؤدين وبسنةنبيك محمد صلى الله عليه وسلم متمسكين وعلى الصلاة محافظين وللزكاة فاعلين ولرضاكمبتغين وبقضائك راضين واليك راغبين يا حي يا قيوم انك جواد كريم - برحمتك يا ارحمالرحمين لا اله إلا أنت راحم المساكين ومعين الضعفاء ومثيب الشاكرين.

الحمدلله جبار السموات عالم الخفيات ،منزل البركات قابل التو بات مفرج الكربات كريممجيد.اللهم اجعل النور النافع في قلبي وبصري والشياطين منهزمين عني، والصالحينقرنائي والعلماء أصفيائي و الجنة مأواي والفوز نجاتي برحمتك يا ارحم الراحمين .

اللهم اني أصبحت و أمسيت في ذمتك وجوارك وكنفك وعياذك أمنك وعافيتك ومعافاتك على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وملة إبراهيم عليه السلام ودين محمد صلىالله عليه وسلم. الحمد لله حمدا يكون عليه تمام الشكر بما أنعمتعلينا.
الحمد لله الواحد القهار العزيز الجبار الرحيم الغفار ، لا تخفى عليهالأسرار ولا تدركه الأبصار وكل شئ عنده بمقدار.

اللهم اجعل صباحنا خير صباحومسائنا خير مساء وأعذنا من كل ذنب لا اله إلا أنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم تبعلينا.لا اله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين .فاستجبنا له ونجيناه من الغموكذلك ننجي المؤمنين . اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريكله ولا وزير يا خالق السموات والأرضيين والشمس والقمر المنير يا عصمة البائس الخائفالمستجير، يا رازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكسير ويا قاسم كل جبار عنيد،أسألكوأدعوك دعاء البائس الفقير ودعاء المضطر الضرير وأسألك بمقاعد العز من عرشك و مفاتحالرحمة من كتابك الكريم و بأسمائك الحسنى وأسرارها المتصلة أن تغفر لي برحمتكوترحمني وتسترني وتكشف همي وغمي وحزني وتغفر لي ذنوبي وترزقني توبة خالصة وعلمانافعا ويقينا صادقا وان ترزقني حسن الخاتمة وأن تكفيني شر الدنيا و الآخرة وأن تفرجعني كل ضيق وشدة وأن تختم بالصالحات أعمالنا وتقضي حوائجنا يا بديع السموات والأرضيا ذا الجلال والإكرام – برحمتك يا ارحم الرحمين ، صلى الله على سيدنا محمد نبيالرحمة وكاشف الغمة وعلى أله و أصحابه وسلم تسليما كثيرا والحمد لله رب العالمين .


قال تعالى : ( من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياةطيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون ) .


ولا تنسونا من دعائكمفي ظهر الغيب

ادعولىىىىىىىىىىى

كتييييييير بالله عليك\ى تدعيلى 10 دعوات من قلبك دلوقتى

اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لااله الا الله يحي ويميت وهو على كل شئ قدير

سبحان الله والحمد لله ولااله الاالله والله اكبر



تحياتى :

Zahrt alhop




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbab1.com/2minutes.htm
liver 4 ever
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3120
البلد : مصر
نقاط التميز :
439 / 100439 / 100

تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   15/10/2008, 10:47 am

في البداية احب اشكرك على مواضيعك الأكثر من رائعة..
وان شاء الله تأتي بالخير على الجميع ..

وبارك الله فيكي على هذا الدعاء

وأتمني منك المواصلة على هذا المنوال..
لأننا بحاجة لمشرف على القسم الاسلامي ..



_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farrfsha.yoo7.com
Ahmed Elsissy
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1676
العمل/الترفيه : فى خدمة الاسلام
الدعوة : النت
البلد : مصر
الدعوة : انا من منشئين المنتدى
نقاط التميز :
196 / 100196 / 100

تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   15/10/2008, 2:50 pm

بارك الله فيك يا زهرة

وجزاك الف خيرا


_________________
سيقل دخولى للمنتدى فى الفترة القادمة

ارجو ان لا يؤثر هذا فى نشاط المنتدى

بـــــــالــتـــوفـــيـــــــــــــق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farrfsha.yoo7.com
Zahrt alhop
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
avatar

انثى عدد الرسائل : 139
العمل/الترفيه : طالبه علم ولى شرف
الدعوة : http://forum.amrkhaled.net/index.php
الدعوة : اتمنى نشر الدين بافضل طريقه
نقاط التميز :
39 / 10039 / 100

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   19/10/2008, 5:28 am

اتمنى اكون عند حسن ظنكم بى وانشر كل ماهو مفيد لوجه الله تعالى خالصا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbab1.com/2minutes.htm
FARAH
مراقب عام
مراقب عام
avatar

انثى عدد الرسائل : 2359
العمر : 32
العمل/الترفيه : محاسبة
البلد : مصر
نقاط التميز :
135 / 100135 / 100

تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   19/10/2008, 9:50 pm

جزاك الله خيرا يا زهرة
وجعله فى ميزان حسناتك باذن الله

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Zahrt alhop
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
مشرفة القسم الاسلامي والقسم العام ومنتدي القصص
avatar

انثى عدد الرسائل : 139
العمل/الترفيه : طالبه علم ولى شرف
الدعوة : http://forum.amrkhaled.net/index.php
الدعوة : اتمنى نشر الدين بافضل طريقه
نقاط التميز :
39 / 10039 / 100

تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها   20/10/2008, 3:37 am

FARAH
وجزاك\ مثله نورت موضوعى اتمنى تكون استفدت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbab1.com/2minutes.htm
 
دعاء مكتوووووب على العرش وعلى حيطان الجنه وجدرانها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرفشة  :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: